-->
U3F1ZWV6ZTIyMDIwODk2MTM5X0FjdGl2YXRpb24yNDk0NjYzNzI1NzQ=
recent
احدث المواضيع

85 تطبيق في جوجل بلاي يحتوي على برمجيات ضارة ؟ إحذر أن تكون في هاتفك



يعد متجر Google Play مرة أخرى هدفًا للبرامج الضارة ، وفقًا لتقارير TrendMicro.  وفقًا للباحثين ، فإن 85 من تطبيقات الأندرويد الشهيرة تخفي برامج إعلانية تسمى "AndroidOS_Hidenad.HRXH".  حيث يتم عرض إعلانات متخفية دون علمك وهذا ما قد يؤثر على بطارية هاتفك .
وقد تم تنزيل هذه التطبيقات أكثر من 8 ملايين مرة قبل أن تتدخل Google.

في تقرير صدر في 16 أغسطس 2019 ، يقول باحثو أمان Trend Micro أنهم اكتشفوا وجود برامج ضارة جديدة من البرامج الضارة على متجر Play.  مما لا يثير الدهشة ، فهذه البرامج الضارة تنتهك السياسات التي تفرضها Google لعرض الإعلانات على الهاتف الذكي ، حتى لو كانت الشاشة في وضع الاستعداد.


غالبًا ما تمنع هذه الإعلانات المستخدمين من استخدام هواتفهم بشكل صحيح.  وفقًا لـ TrendMicro ، حيث تمنع بعض الإعلانات الهاتف الذكي المصاب لأكثر من 5 دقائق أثناء اكتمال الفيديو الإعلاني.  تسمح هذه الأساليب للمتسللين بتوليد إيرادات الإعلانات بسرعة قبل اكتشافها. وقد كانت هذه بالفعل التقنية المستخدمة من قِبل بعض البرامج التي رصدها Avast أوائل عام 2019.

وقد قدمت Trend Micro قائمة بالتطبيقات التي تخفي البرامج الضارة AndroidOS_Hidenad.HRXH - بما في ذلك تطبيق Super Selfie Camera و Cos Camera و Pop Camera و One Stroke Line Puzzle - والتي جميعها بها مليون عملية تنزيل لكل منها.

رغم كل هذا كن مطمئنًا ، فقد أزالت Google بسرعة 85 تطبيقًا مصابًا من متجر Google Play.  لتجنب الوقوع في فخ هذه التطبيقات ، توصي TrendMicro أولاً بتحديث هاتفك الذكي إلى Android 9 Pie أو Android 8 Oreo إذا كان ذلك ممكنًا.  لأن البرامج الضارة تستهدف فقط الأجهزة التي لها إصدار أقدم من Android Oreo. كما يقول الباحثون.  ندعوك أيضًا إلى تثبيت برنامج مكافحة فيروسات مجاني جيد على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة